جديد
جارى التحميل...

"مواد كيميائية خطيرة" في الفوط الصحية النسائية , اكتشفي ما هي ؟!




انتشر في وسائل الإعلام بالآونة الأخيرة خبر العثور على مواد كيميائية خطيرة في الفوط الصحية النسائية، فما هي حقيقة الموضوع ؟


كشف تقرير اعدته مجلة فرنسية تدعى 60 Millions de Consommateurs ان الفوط الصحية النسائية والسدادات القطنية بما فيها Always وTampax قد تحتوي على مواد سامة.

حيث اشار التقرير بان الباحثين وجدوا مواد كيميائية مثل الديوكسين Dioxins وبعض اثار مبيدات الحشرات في خمسة منتجات من اصل 11 تم فحصها.

وادت نتائج التقرير الى قيام العديد من الشركات المصنعة للفوط النسائية بسحب منتجاتها من الاسواق، حيث طلبت احدى هذه الشركات والتي تدعى Organyc بسحب كميات كبيرة من منتجاتها من الاسواق الكندية والفرنسية، والتي وصلت الى 3,100 علبة تقريبا.

وفي السياق ذاته، قامت شركة اخرى بفحص منتجاتها، واكدت العثور على كميات ضئيلة من مادة تدعى Glyphosate وتتواجد في المبيدات الحشرية في منتجاتها القطنية، وبالرغم من ان نسبة هذه المادة قليلة جدا ولا تشكل اي اثر سلبي على صحة المراة، قررت الشركة سحب منتجاتها من الاسواق، معلقة ان الاهم هو سلامة وصحة المستهلك.

كما سارعت شركة Proctor & Gamble المالكة لـ Always و- Tampax بنفي هذه الادعاءات مؤكدة على ان جميع منتجاتها امنة للاستخدام، وبانه يتم فحصها من خلال لجنة مستقلة تتضمن اطباء وباحثين وبعضا من السلطات الصحية.

وبين التقرير ان منظمة الصحة العالمية تعتبر مادة الديكوسين سامة جدا ومن شانها ان ترفع من خطر الاصابة بالسرطان، بالاضافة الى المشاكل الانجابية وحتى تدمير الجهاز المناعي، وهي للاسف متواجدة في العديد من المنتجات النسائية.

هذا وكانت في وقت سابق من العام الماضي قد ظهرت عريضة تطالب الشركات المنتجة للفوط الصحية النسائية بكافة انواعها باظهار المواد المستخدمة في التصنيع على العبوات، وقالت المسؤولة عن الحملة ميلاني دويرفلينجير Mélanie Doerflinger: " عندما نقوم بشراء منتجات التجميل نعرف المواد المكونة من خلال العبوات، اما فيما يخص المنتجات النسائية الاخرى والتي نقوم لاستخدامها يوميا وتلامس المناطق الحساسة لدينا، لا نعرف المواد التي دخلت في تصنيعها".

كما وسارعت بعض الشركات الاخرى بنفي ما ورد في التقرير، ومؤكدة بان منتجاتها صحية 100% ولا تسبب اي ضرر على النساء وصحتهن.

واكد بدوره التقرير ان الكميات التي عثروا عليها من المواد الكيميائية قليلة جدا، وقد لا تشكل اي اثر سلبي على صحة الانسان، الا ان وجود هذه المواد بمستويات عالية يؤثر على الصحة ويسبب مشاكل عديدة.

About Ammar S.r

عمــار المصـــري : مـن . فلسطين . أهتم بكل ما هو جديد في جميع المجالات والمعرفة .

    تعليقات بلوجر
    تعليقات الفيس بوك